Home

وكالة المغرب العربي للأنباء تعريف

وكالة المغرب العربي للأنباء (و م ع) هي وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، وهي تقدم خدماتها بخمس لغات: العربية، الأمازيغية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية.[1][2][3] تأسست وكالة المغرب العربي للأنباء في 31 ماي 1959 بمبادرة من. وقد أسس وكالة المغرب العربي للأنباء المرحوم المهدي بنونة في شكل شركة مساهمة بهدف تنظيم واستغلال خدمة إعلامية تستجيب لحاجيات الصحافة المغاربية ،وتطوير الخدمات الإخبارية بواسطة كل الوسائل التقنية وتوزيع أخبار إفريقيا الشمالية والخارج

وكالة المغرب العربي للأنباء (المغرب) wiki TheReaderWik

تحولت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى القطاع العام عام 1961 كما تحولت الوكالة المغربية إلى مؤسسة رسمية تعبر عن رأي وفكر السلطة السياسية وتعرف باختياراتها المركزية وتساندها مساندة مطلقة لذلك فان الحكومات العربية هي التي تمول ميزانيات وكالات الأنباء وكالة المغرب العربي للأنباء (المغرب) وكالة تونس إفريقيا للأنباء. وكالة خبر للأنباء. وكالة سمارت للأنباء. مجلوبة من « https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=تصنيف:وكالات_أنباء_عربية&oldid=12480449 ». تصنيفان: الإعلام في الوطن العربي. وكالات أنباء

المغرب العربي للأنباء. أصدرت وكالة المغرب العربي للأنباء، مؤخرا، كتابا بعنوان وجوه من الصحافة المغربية، وهو عبارة عن دليل خاص بالسير الذاتية للصحافيين الذين بصموا المشهد الإعلامي الوطني، يتوخى الإسهام في دراسة اجتماعية وتصنيف مهيكل لرجال الصحافة المغربية الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)اعتبر القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، أن جلسة العمل التي جمعت الملك محمد السادس يوم 9 غشت الماضي، مع كل من وزير المالية والداخلية ومدير الأمن والدرك والجمارك، التي أتبعها توقيف عدد من الجمركيين. وكالة المغرب العربي للأنباء ويكيبيديا. وكالة المغرب العربي للأنباء (و م ع) هي وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، وهي تقدم خدماتها بخمس لغات: العربية، الأمازيغية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية وكالة المغرب العربي.

بوينس آيريس - كتبت وكالة الأنباء الأرجنتينية ألتيرناتيف بريس أجينسي أن المغرب يواصل بذل جهود حميدة من أجل تعزيز الأمن وإحلال السلام وتكامل شعوب المنطقة المغاربية، من خلال احتضان اجتماع رفيع المستوى بين رئيس مجلس النواب في ليبيا ونائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي. تتمة. 03. قناة وكالة المغرب العربي للانباء بث مباشر. map news تلفزيون مغربية انطلق في 18 نوفمبر 2004 ؛ وهي قناة عمومية، تبث عموماً بنونة في 31 ماي 1959. [1] [2] [3] الوكالة تقدم خدماتها بخمس لغات، وهي : العربية، الأمازيغية، الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية الكونغرس الأمريكي يناقش الخميس المقبل تدهور أوضاع حقوق الإنسان في المغرب. 06, أغسطس 2021 - undefined. تعقد لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان التابعة للكونغرس الأمريكي الخميس المقبل، ندوة افتراضية.

وكالة المغرب العربي للأنباء و م ع، هي وكالة الأنباء الرسمية للمغرب، اسسها مهدي بنونة في 31 ماي 1959. [1] [2] [3] الوكالة تقدم خدماتها بخمس لغات، وهي : العربية، الأمازيغية، الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية. في 1960، أطلقت الوكالة النشرة الأفريقية وأخرى خاصة بمنطقة الشرق الأوسط فضلا.

تحتفل وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) بالذكرى الستين لإنشائها (18 نوفمبر1959) كوكالة رسمية أريد لها أن تنقل المغرب إلى مصاف الدول المستقلة إعلاميا بعد نيل الاستقلال السياسي، وهو تحد نجحت الوكالة ، طيلة العقود الماضية، ، في رفعه بامتياز ، بفضل رجالها ونسائها تظل وكالة المغرب العربي للأنباء المحدثة بموجب الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.75.235 بتاريخ 5 شوال 1397(19 سبتمبر 1977)، مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية و الاستقلال المالي وتخضع لمقتضيات هذا القانون ويشار إليها فيما بعده اختصارا بالوكالة

‎وكالة المغرب العربي للأنباء-المستقلة-ـ‎. 14,451 likes · 47 talking about this. ‎ننقل لكم الاخبار لحظة وقوعها بموضوعية / مصداقية / احترافية ، شعارنا الحقيقة ليست حكرا على احد بوابة وكالة المغرب العربي للأنباء هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالمملكة المغربية تحتاج للنمو والتحسين، ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها

المقاولة الإعلامية نموذج وكالة المغرب العربي للأنباء

وكالة المغرب العربي للأنباء و م ع، هي وكالة الأنباء الرسمية للمغرب، اسسها مهدي بنونة في 31 ماي 1959. Maghreb Arabe Presse ( MAP ) est une agence de presse étatique marocaine fondée le 31 mai 1959 par Mehdi Bennouna à Rabat ‎وكالة المغرب العربي للانباء‎. 402 likes. ‎وكالة المغرب العربي للانباء وكالة المغرب العربي للأنباء، هي وكالة الأنباء الرسمية للمغرب، اسسها مهدي بنونة في 31 ماي 1959. الوكالة تقدم خدماتها بخمس لغات، وهي : العربية، الأمازيغية، الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية

ويرجع تأسيس وكالة المغرب العربي للأنباء إلى سنة 1959 من طرف المهدي بنونة، الذي كان مكلفاً في ديوان الملك محمد الخامس بالعلاقات العامة والصحافة، وكانت الوكالة عبارة عن شركة مجهولة الإسم. وكالة «تسنيم» الدولية للأنباء ترحب بكم وتقدم لكم أحدث و آخر و أهم الأخبار و التقارير و الحوارات من إيران. وبلاغ للنائب العام وكاله انباء الشرق العربي. لا يوجد تعليقا وكالة أنباء شينخوا: صرح. وكالة المغرب العربي للأنباء (و م ع ) هي وكالة الأنباء الرسمية في المغرب وهي تقدم خدماتها بخمس لغات العربية الأمازيغية الإنجليزية الفرنسية الإسبانية تاريخ تأسست وكالة المغرب العربي للأنباء في 31 ماي 1959 بمبادرة من وطنيين. ‎وكالة المغرب العربي للأنباء-المستقلة-ـ‎. 14,393 likes · 8 talking about this. ‎ننقل لكم الاخبار لحظة وقوعها بموضوعية / مصداقية / احترافية ، شعارنا الحقيقة ليست حكرا على احد وكالة المغرب العربي للأنباء. الرقم الترتيبي للخبر. 0086: عدد الكلمات الواردة في الخبر. 0326: مصدر الخبر. المغرب: العنوان الرئيسي. المغرب - ثقافة - مسرح - فكر. العنوان: اليوم العالمي للمسرح. اليوم.

  1. وكالة المغرب العربي للأنباء هي وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، وهي تقدم خدماتها بخمس لغات: العربية، الأمازيغية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية.[1][2][3
  2. ما هو اختصار وكالة المغرب العربي للانباء سياسة الخصوصية; اطرح سؤالاً. ما هو اختصار وكالة المغرب العربي للانباء. 0 تصويتات . 203 ما هي العملة المستخدمة في دولة المغرب.
  3. اسم الوكالة (المصدر) الكامل والمختصر: وكالة المغرب العربي للأنباء. الرقم الترتيبي للخبر: 0086. عدد الكلمات الواردة في الخبر: 326. العنوان الرئيسي: المغرب - ثقافة - مسرح - فكر
  4. ‏وكالة المغرب العربي للأنباء-المستقلة-ـ‏. ‏‏١٤٬٤٤٧‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٤٠‏ عن هذا‏. ‏ننقل لكم الاخبار لحظة وقوعها بموضوعية / مصداقية / احترافية ، شعارنا الحقيقة ليست حكرا على احد
  5. وتعطي القراءة المنهجية لـ وكالة المغرب العربي للأنباء تاريخ معين من المغرب 1959-2020″، بدون شك صورة أوضح عما أصبح عليه مغرب 2021، وأقرب إلى مفهوم المغربة الذي يصعب على البعض فهمه . هي فكرة.

تصنيف:وكالات أنباء عربية - ويكيبيدي

  1. وكالة أنباء الخليج: تأسست هذه الوكالة بموجب الاتفاقية المعقودة بين دول الخليج العربي بتاريخ 9 جمادى الثانية 1396 هـ الموافق لـ 07 جوان 1976م، و هي مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية القانونية و مركزها.
  2. (قنا) وكالة الأنباء القطرية (كونا) وكالة الأنباء الكويتية (ننا) الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (اوج) وكالة الأنباء الليبية (ماب) وكالة المغرب العربي للأنباء (وما) الوكالة الموريتانية للأنباء.
  3. احتفت وكالة الأنباء المغربية (وكالة المغرب العربي للأنباء)، مساء الخميس، في مسرح محمد الخامس بالرباط، بالذكرى الستين لتأسيسها عبر حفل موسيقي بهيج للطرب الغرناطي، أداه جوق مغاربي، وحضره صحافيو وأطر الوكالة وعدد من.
  4. لم يكن المغاربة يتصورون أنه سيأتي يوما تصبح فيه وكالة المغرب العربي للأنباء مرادفة لدعاية انفصاليي جبهة البوليساريو ،ولو قدر لمؤسس الوكالة الوطني الغيور المهدي بنونة رحمه الله أن يعيش هذه اللحظة لكان في مقدمة من يثور.
  5. تحقق من ترجمات وكالة المغرب العربي للأنباء إلى الإنجليزية. استعرض أمثلة لترجمة وكالة المغرب العربي للأنباء في جمل ، واستمع إلى النطق وتعلم القواعد
  6. دون مزايدة، وكالة المغرب العربي للأنباء هي الأولى في منطقة مينا (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا). وعلى المستوى القاري نضاهي اليوم وكالة جنوب إفريقيا، وهذا يعني أننا متقدمون جدا في تطبيق.
  7. مراكش. وكالة المغرب العربي للأنباء تحتفي بالذكرى 60 لتأسيسه
اسبانيا : جمعية تريس كانتوس تنظم يوم تضمامنيا مع القضية

المغرب العربي للأنباء - bayane marrakec

  1. ‎وكالة المغرب العربي للأنباء‎. 3.3K likes. Government Website. منطقة الخيايطة تابعة لجماعة خيايطة الساحر عمالة برشيد تدق نقوص خطر جراء البناء عشوائي لكونها منطقة فلاحية بامتياز وهدا راجع إلى تهاون كل من شيخ عربي رفاعي و مقدم عمر.
  2. وكالة المغرب العربي للأنباء كورونا. المغرب بلد رائد على مستوى إفريقيا والعالم العربي ( وزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي): سياسة العنصر: برمجة 556 مشروعا بكلفة 18 مليار درهم خلال ولاية مجلس جهة فاس مكناس (2021- 2015): جهات اقتصاد
  3. وكالة المغرب العربي للأنباء: الأمين العام للأمم المتحدة يطلع مجلس الأمن على المكاسب الدبلوماسية والتنمية الاقتصادية في الصحراء المغربية الأمم المتحدة (نيويورك) - قدم الأمين العام للأمم المتحدة،..
  4. وكالة المغرب العربي للأنباء (map) هي وكالة أنباء رسمية تابعة للمملكة المغربية، تأسست في 31 أيار/مايو من عام 1959، ومقرها في الرباط

وكالة المغرب العربي للانبا

احتفت وكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الخميس بمسرح محمد الخامس بالرباط، بالذكرى الستين لتأسيسها عبر حفل موسيقي بهيج من الطرب الغرناطي، أداه جوق مغاربي، وحضره صحافيو وأطر الوكالة وعدد من قدماء أطرها وشخصيات من عالم. ‎وكالة المغرب العربي للأنباء‎. 4,030 likes · 27 talking about this. Government Websit يعد مشروع القانون رقم 02 /15 المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي تم تقديمه أول أمس الاربعاء أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، نصا مجددا يستجيب للطموحات وللرؤية الاستراتيجية التي. وكالة المغرب العربي للأنباء توظف بعقد اثنين (02) اختصاص مونتاج (Monteurs Final Cut Pro) و عشرة (10) مصورين محترفين (Caméramans) بالمدن التالية: الرباط، مراكش، أكادير، العيون، وجدة، سلا، ورززات، كلميم، بني ملال.

وكالة المغرب العربي للأنباء ويكيبيديا تاري

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء مجلتها الفصلية مغرب 1 (Maghreb 1) التي تعنى بتنوع الثقافات المغاربية. وتم طبع 2000 نسخة من العدد الأول لهذا المنتوج الجديد لربيع 2021، متوفرة في الأكشاك، مع. المنتدى: وكالة المغرب العربي للأنباء. مثبــت: وكالة المغرب العربي للأنباء: مباراة توظيف 6 صحفيين تخصص اقتصاد و 3 صحفيين مراسل الصور. آخر أجل هو 20 أكتوبر 2011. وكالة المغرب العربي للأنباء: مباراة.

Map الأخبار المغربية والدولي

وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة: يشار مؤخرا الى ان ابنك يشكل نسخ من ابيه كما يقول المثل الانكليزى اسمه لمرابط، هل فعلا هو كذلك ؟وبما اوصيته؟ وهل انت راضى على خياره وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق البطاقة الصحفية المهنية الخاصة بها الرباط - في إطار التعبئة الوطنية الحيوية ضد فيروس كورونا المستجد، والانخراط الإعلامي الحازم لوكالة المغرب العربي للأنباء ضد تفشي كوفيد - 19، تطلق. شعلة. مازال مدير وكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، يواصل حملة تشهير ضد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بعد أن فشل في الترشيح لعضوية المجلس الوطني للصحافة، ومن آخر ما نشرته الوكالة ضد النقابة. قناة وكالة المغرب العربي للأنباء. قناة وكالة المغرب العربي للأنباء وكالة المغرب العربي للأنباء و م ع، هي وكالة الأنباء الرسمية للمغرب، اسسها مهدي بنونة في 31 ماي 1959.[1][2][3] الوكالة تقدم خدماتها بخمس لغات، وهي : العربية. نص الحوار الذي خص به السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة وكالة المغرب العربي للأنباء، ويتطرق من خلاله إلى حصيلة عمل المؤسسة خلال السنوات الأربع الماضية، كما يستعرض محاور العمل المستقبلية.

وكالة المغرب العربي للأنباء (map) هي وكالة أنباء رسمية تابعة للمملكة المغربية، تأسست في 31 مايو من عام 1959، ومقرها في الرباط. ويتم إنتاج المحتوى الرئيسي للوكالة بخمس لغات هي العربية والإنجليزية. الوكالة العربية السورية للأنباء أو سانا هي وكالة الأنباء الرسمية السورية وهي إحدى قطاعات الإعلام وذات طابع إداري تمارس جميع الحقوق التي تتمتع بها الهيئات الحكومية في الجمهورية العربية السورية، ترتبط إن استناد إدارة الوكالة على المادتين 3 و 14 من القانون رقم 02.15 المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء لإصدار بطاقة بديلة عن تلك الواردة في المادتين 1 و2 من القانون رقم 89.13 المتعلق. هاجمت وكالة المغرب العربي للأنباء النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ردا على إصدار هذه الأخيرة لتقريرها حولواقع حرية الصحافة بالمغرب، خلال الفترة ما بين مارس 2019 ومارس 2021، والذي عدته الوكالة مليئا بمجموعة من. نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، بتعاون مع جمعية أصدقاء غوتنبرغ، أمس الثلاثاء بمقرها بالرباط، حفلا بهيجا تكريما للكاتب والصحفي محمد الصديق معنينو، وذلك بمناسبة صدور الجزء السادس والأخير من سلسلة مذكراته التي اختار.

قناة وكالة المغرب العربي للانباء بث مباش

  1. عبد السلام المساوي. في الحاجة إلى تناوب جديد بأفق اجتماعي وديموقراطي يقول الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ذ إدريس لشكر في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الخميس 29 يوليوز ان بلادنا تحتاج الى تناوب جديد بأفق.
  2. فازت وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء أمس الأربعاء بمراكش، بجائزة أفضل وكالة أنباء عربية لسنة 2019 في فئة تراث وإعلام برسم الدورة الرابعة من جوائز g2t global awards. وتسلم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء.
  3. وأكد زكرياء سحنون أن إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء هي التي تكلفت بإدخال الصحافيين ، مضيفا ان رئاسة الحكومة تتبرأ من كل عمل يتنافى مع حرية الصحافة أو يمنع الصحافيين والاعلاميين من الحرية.

قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، ببراءة عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في دعوة قضائية سابقة تشملالسب والقذف، والتي رفعها ضده خليل الهاشمي الإدريسي، مدير وكالة المغرب. الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبيةتابعوا جديد الحزب على موقعه الالكترونيusfp.maيمكنكم متابعتنا كذلك على.

وكالة الانباء المستقل

اليوم العالمي للمتبرعين بالدمAlwadifa-Maroc

تغطية وكالة المغرب العربي للأنباء لاجتماع مكتب مجلس جهة فاس مكناس 30/09/2021 مجلس جهة فاس مكناس: السيد عبد الواحد الأنصاري يترأس اجتماع مكتب المجل وكالة شهاب للأنباء - فلسطين - غزة ، الخليج، العرب، جديد أخبار دنيا الوطن العربي وفلسطين الآن وكل يوم، شهاب هي وكالة أنباء فلسطينية اخبارية مستقلة تعمل على مدار الساعة لتنقل الصورة الحقيقية للأحداث المتسارعة في الساحة.

نواقشوط(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)أفادت مصادر خاصة ومطلعة أن سيدي محمد ولد بوبكر، سفير موريتانيا في القاهرة، استدعي عل ى عجل إلى العاصمة انواكشوط وسط أنباء عن إمكانية تعيينه وزيرا أول مجمع وكالات أنباء دول اتحاد المغرب العربي للأنباء تأسس بمبادرة من وكالة المغرب العربي للأنباء وذلك خلال المؤتمر الأول لمديري وكالات أنباء دول الاتحاد المنعقد بالرباط في أكتوبر 1989.. ويهدف هذا المجمع إلى تمتين العلاقات. وكالة المغرب العربي للأنباء، تاريخ معين من المغرب 1959-2020 هو عنوان مؤلف للوكالة صدر حديثا، يسعى لتقديم تاريخ المغرب الحديث من خلال القصاصات التي نشرتها الوكالة

قناة وكالة المغرب العربي للأنباء بث مباشر قنوات عربية بث

الرباط - سلطت وكالة المغرب العربي للأنباء الضوء على أبرز الشخصيات التي ساهمت في تأسيسها وتطويرها وإرساء القواعد الصحافية لعملها، واستعادت المحطات الهامة لمديرها العام الأسبق عبدالجليل فنجيرو كونا :: معلومات مفيدة :: وكالات الأنباء العربية. الوكالة العربية السورية. اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الوكالة الوطنية للإعلام - ننا. وكالة أنباء الامارات (وام) وكالة أنباء البحرين. قناة وكالة المغرب العربي للأنباء. قناة وكالة المغرب العربي للأنباء وكالة المغرب العربي للأنباء و م ع، هي وكالة الأنباء الرسمية للمغرب، اسسها مهدي بنونة في 31 ماي 1959.[1][2][3] الوكالة تقدم خدماتها بخمس لغات، وهي : العربية.

رفضت منظمة حريات الإعلام والتعبير المغربية (حاتم) قرار إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء (وكالة الأنباء المغربية الرسمية) فصل الصحافي عصام واعيس، داعيةً إياها إلى إعادة مراجعته بشكل عاجل. حمدي فراج يكتب لـوطن: من دلال المغربي الى نجلاء بودن. 01.10.2021 09:10 AM. وطن: لا يجب مرور الكرام على تعيين إمرأة رئيسة للوزراء في تونس ، ليس من باب انها ستنهض بالشعب التونسي الشقيق نحو العدالة. وكالة المغرب العربي للأنباء الاثنين 30 يناير 2012 - 14:16 بنكيران يؤكد أن مناصب الشغل المرتقبة ستمنح على أساس الاستحقاق أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن مناصب الشغل المرتقبة في قانون المالية 2012 ستخصص لمن يستحقونها.

Video: وكالة المغرب العربي للأنباء:60 سنة من العطاء والتألق

القانون رقم 02

قناة وكالة المغرب العربي للانباء بث مباشر - شاهد قناة

مواكبة مميزة دايرها وكالة المغرب العربي للانباء خلال هاد الحايجة اللي ضربات العالم ومنها المغرب. من نهار بدات اولى الحالات فالمغرب وهاد الوكالة الرسمية كدير خدمة متميزة ماب مويبل (MAP Mobile) هي تطبيق وكالة المغرب العربي للأنباء على الهاتف النقال.هذا التطبيق يوفر الأخبار المغربية والعالمية بأربع لغات : العربية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية.ماب مويبل تقترح عليكم الأخبار على شكل.

زراعة شجرة الزيتون في فلسطين - Shajaraبنك المغرب ينقل تحفه إلى أصيلة – زمان

قناة وكالة المغرب العربي للأنباء قناة M24 بث مباش

‫وكالة المغرب العربي للأنباء-المستقلة-ـ - Home Facebook

إن القرار الذي اتخذته إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء، يعتبر خرقا صريحا للقانون رقم 90.13 المحدث للمجلس الوطني للصحافة، ولاسيما المادة 2 منه، التي تنص على أن منح بطاقة الصحافة المهنية هو. NADORCITY.CO الرباط - نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الإثنين، بمقرها المركزي بالرباط، حفلا تم خلاله الاحتفاء بأطرها النسائية بالجسم الإداري والصحفي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس

ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا يستعرض المسار التاريخيلأول مرة في أوروبااجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

رفضت منظمة حريات الإعلام والتعبير المغربية (حاتم) قرار إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء (وكالة الأنباء المغربية الرسمية) فصل الصحافي المغربي عصام واعيس، داعيةً إياها إلى إعادة مراجعته بشكل عاجل رصدت وكالة المغرب العربي للأنباء ما يقارب مائتي خبر زائف منذ بدء سريان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة في مارس المنصرم، بمتوسط أربعة أخبار زائفة يوميا، بما في ذلك أيام نهاية الأسبوع. ولم يسبق لخدمة رصد الأخبار الزائفة. أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء موقعا إخباريا جديدا موجها للشباب، يطمح إلى أن يصبح وسيلة الإعلام المرجعية خاصة بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و35 سنة وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، تعرضت صباح اليوم الإثنين، لتسرب مياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من. في إطار التعبئة الوطنية الحيوية ضد فيروس كورونا المستجد، والانخراط الإعلامي الحازم لوكالة المغرب العربي للأنباء ضد تفشي كوفيد - 19، تطلق وكالة الأنباء المغربية، طبقا لقانونها رقم 02 - 15 ، في. زنقة 20 . الرباط يستضيف منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، الثلاثاء المقبل 9 يونيو. وحس